86-17708476248

EN
جميع الاقسام

الأخبار الصناعية

أنت هنا : الصفحة الرئيسية>الأخبار>الأخبار الصناعية

9 إرشادات لتصنيع سبائك النيكل الملحومة Hastelloy C-276

الوقت: 2020-06-08 الضربات: 20

Hastelloy C-276 ، UNS N10276، أو C276 باختصار ، هي السبائك الأكثر شيوعًا المقاومة للتآكل القائمة على النيكل والمناسبة لمختلف الصناعات الكيميائية التي تحتوي على وسائط مؤكسدة ومختزلة. المحتوى العالي من الموليبدينوم والكروم يجعل السبيكة مقاومة لتآكل أيونات الكلور ، كما يعمل عنصر التنغستن على تحسين مقاومة التآكل.

Hastelloy C-276 هي واحدة من المواد الوحيدة المقاومة للتآكل بواسطة محاليل غاز الكلور الرطب والهيبوكلوريت وثاني أكسيد الكلور. له تأثيرات كبيرة على محاليل ملح الكلوريد عالية التركيز مثل كلوريد الحديديك وكلوريد النحاس. المقاومة للتآكل.

لدى Hastelloy C-276 تسعة احتياطات رئيسية في اللحام ، "الملخص على النحو التالي:

1. التنظيف قبل اللحام
بسبب الأوساخ والأكاسيد الملتصقة بسطح Hastelloy ، يجب تنظيف منطقة اللحام قبل اللحام. يمكن أن تكون طريقة التنظيف تنظيفًا ميكانيكيًا ، أي أن منطقة اللحام مصقولة بجلاخة زاوية حتى ينكشف اللمعان المعدني. يجب أن يكون عرض التنظيف أكثر من 100 مم لضمان عدم دخول الشوائب إلى منطقة اللحام.
2. طريقة اللحام
يتم إجراء اللحام بشكل عام عن طريق طريقة التوصيل المباشر للتيار المستمر. عند التوصيل المباشر للتيار المستمر ، تكون درجة حرارة مستوى التنغستن منخفضة ، والتيار المسموح به كبير ، وخسارة مستوى التنغستن صغيرة ، ونهاية مستوى التنغستن مصقولة عند 30 درجة ، والرأس مصقول قليلاً خارج المستوى.
3. حماية الغاز
يجب أن تتخذ Hastelloy C-276 تدابير لتقليل مقاومة التآكل للمنطقة المتأثرة باللحام والحرارة ، مثل اللحام المحمي بغاز التنغستن (GTAW) أو اللحام المحمي بغاز القطب المعدني (GMAW) أو اللحام بالقوس المغمور أو بعض طرق اللحام الأخرى التي تقلل من مقاومة تآكل اللحامات والمناطق المتأثرة بالحرارة.
4-1ضع في اعتبارك تأثير الحماية الواضح لغاز الأرجون: الحماية الجيدة ، والحرارة المركزة ، وجودة اللحام الجيدة ، والمنطقة الصغيرة المتأثرة بالحرارة ، والتشوه الصغير للحام ، بحيث يتم تقليل مقاومة تآكل اللحام والمنطقة المتأثرة بالحرارة إلى الحد الأدنى.

4. أخدود اللحام
يُفضل أن تتم معالجة أخاديد اللحام بالمعالجة الميكانيكية ، ويفضل المعالجة الباردة ، للتأكد من أن شكل وحجم وخشونة السطح المعالج تفي بمتطلبات أنظمة الرسم أو عملية اللحام. ستؤدي معالجة الأخدود قبل اللحام إلى تصلب العمل ، لذلك من الضروري طحن الأخدود الميكانيكي قبل اللحام. يجب ألا تحتوي أخاديد اللحام على عيوب مثل التفريغ والطي والتشقق والتمزق.

قم بلحام الأخدود والسطح المعدني بعرض 50 مم على كلا الجانبين لإزالة لون الأكسدة ، وتنظيفها بمذيبات خالية من الأكسيد مثل الإيثانول أو الأسيتون أو البروبانول لإزالة الملوثات مثل الشحوم والرطوبة وعلامات الطباشير ، إلخ. الجلد الحر أو الإسفنج السليلوز. تذكر "Special Steel 100 Seconds" أنه يجب منع مواد اللحام المستهلكة غير المفيدة والمواد الضارة على الملابس والأحذية غير النظيفة للعمال من الاتصال بقطعة العمل لتجنب تلوث قطعة العمل.


5. اختيار مواد اللحام
Qingtuo recommends: use ERNiCrMo-4 welding wire, and use ENiCrMo-4 as the electrode. This welding wire has excellent corrosion resistance and process performance. Its chemical composition is similar to the base material and the manganese content is higher than the base material. It can improve crack resistance and control porosity during welding. Especially ultra-low carbon poses a risk of preventing intergranular corrosion.
1634621231495539

6. التسخين المسبق ودرجة حرارة الطبقة البينية:
في بيئة درجة حرارة الغرفة ، لا يتطلب لحام Hastelloy بشكل عام التسخين المسبق. فقط عندما تكون درجة الحرارة في الهواء أقل من درجة الصفر أو عندما تتراكم الرطوبة ، يجب تسخين المادة الأساسية ، ولكن يجب أن تصل درجة حرارة التسخين فقط إلى 30-40 درجة مئوية.

أثناء عملية اللحام ، سيشكل معدن اللحام مركبًا معدنيًا Fe-Cr عند درجة حرارة عالية (375-875 درجة مئوية) لفترة طويلة ، أي ، المرحلة ، أداء المرحلة صعب للغاية وهش. ، ويتم توزيعها عند حدود الحبوب. تسبب في تقليل صلابة تأثير معدن اللحام وتصبح هشة.
عند استخدام اللحام متعدد الطبقات ، يجب أن تكون درجة الحرارة بين الطبقات أقل من 90 درجة مئوية ، والغرض من ذلك هو منع 375-875 درجة مئوية لفترة طويلة ، مما يتسبب في تقصف طور سيجما.

7. احتياطات أثناء اللحام
لتقليل مدخلات حرارة اللحام ، حاول تحديد تيار لحام صغير واستخدام طريقة اللحام السريع للحام. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن Hastelloy عرضة للتشقق عند موضع نهاية القوس ، يجب ملء حفرة القوس عند إغلاق القوس. قبل اللحام بالقوس ، يجب صقل حفرة القوس السابقة ، ثم تنظيفها بفرشاة ناعمة قبل المتابعة. اللحام اللاحق. يمكن لهذين العلاجين منع حدوث التشققات الساخنة.

المفاصل الملحومة عرضة للتآكل الحبيبي. بما في ذلك التآكل بين الخلايا الحبيبية للحام ، و "حفر السكين" في المنطقة شديدة الحرارة بالقرب من خط الانصهار ، والتآكل بين الخلايا الحبيبية لدرجة حرارة التحسس في المنطقة المتأثرة بالحرارة.

8. آخر اللحام والمعالجة الحرارية:
ومع ذلك ، في البيئات القاسية للغاية ، يجب معالجة مواد C-276 والأجزاء الملحومة بالحرارة للحصول على أفضل مقاومة للتآكل.
Hastelloy C-276 معالجة حرارية لمحلول مادة السبائك ، "الفولاذ الخاص 100 ثانية" يعتبر ليشمل عمليتين: (1) التسخين عند 1040 ℃ ~ 1150 ℃ ؛ (2) التبريد السريع إلى الحالة السوداء (400 ℃ في غضون دقيقتين يسارًا ويمينًا) ، فإن المادة المعالجة بهذه الطريقة تتمتع بمقاومة جيدة للتآكل. لذلك ، فإن المعالجة الحرارية لتخفيف الإجهاد لسبائك Hastelloy C-276 غير فعالة. قبل المعالجة الحرارية ، يجب تنظيف بقع الزيت على سطح السبيكة من أي أوساخ قد تولد الكربون أثناء المعالجة الحرارية.

ينتج سطح سبيكة Hastelloy C-276 أكاسيد أثناء اللحام أو المعالجة الحرارية ، مما يقلل من محتوى الكروم في السبيكة ويؤثر على مقاومة التآكل ، لذلك يجب تنظيفه. يمكنك استخدام فرشاة سلك من الفولاذ المقاوم للصدأ أو عجلة طحن ، ثم غمرها في مزيج من حمض النيتريك وحمض الهيدروفلوريك بنسبة مناسبة للمخلل ، ثم شطفها في النهاية بالماء النظيف.

9. احتياطات لأدوات اللحام:
يجب أن تكون أدوات المعالجة أدوات تنظيف خاصة لسبائك النيكل. يجب تخزين هذه الأدوات بشكل منفصل ووضع علامات واضحة عليها لمنع الخلط بينها وبين الأدوات الأخرى.

يجب توخي الحذر لمنع قطعة الشغل من التلامس مع معادن منخفضة الانصهار لمنع تكون هشاشة المعادن غير المستقرة بسبب زيادة الكربون أو الكبريت. يجب أيضًا تقييد استخدام الطباشير والحبر والمرهم لقياس درجة الحرارة أثناء عملية التصنيع.

يجب أن تكون عجلة الطحن المستخدمة في طحن قطعة العمل خالية من أيونات الحديد ، ويجب ألا تكون المادة اللاصقة من الراتينج العضوي.

يجب أن يتم وضع المعدات تحت الضغط قبل اللحام باستخدام نفس العملية مثل اللحام الرسمي المؤهل ، ويجب صهر خط اللحام لتحديد موضع اللحام في خط اللحام الدائم في النهاية. لا يُسمح بتجميع الأجزاء الملحومة قسرًا لإحداث تصلب محلي للأجزاء الملحومة.