86-17708476248

EN
جميع الاقسام

الأخبار الصناعية

أنت هنا : الصفحة الرئيسية>الأخبار>الأخبار الصناعية

ما هو Inconel؟ ما هي خصائص Inconel؟

الوقت: 2021-07-31 الضربات: 7

INCONEL عبارة عن سبيكة من النيكل والحديد والكوبالت تم تطويرها للتطبيقات حيث تتطلب 2113 خصائص ميكانيكية وكيميائية ممتازة في درجات حرارة عالية. Inconel 718 عبارة عن سبيكة من النيكل والكروم تصلب بالترسيب 5261 ؛ إن المحتوى العالي من النيكل في Inconel 600 يجعل السبيكة تتمتع بمقاومة قوية جدًا للتآكل الناتج عن تكسير إجهاد الكلوريد في 4102 و 1653 ، ويمكنها الحفاظ على مقاومتها العالية للتآكل في الحالة المنخفضة. ولديها أيضًا مقاومة قوية للتآكل في المحلول القلوي ؛ سبيكة Inconel X-750 عبارة عن سبيكة فائق أساسها النيكل مع γ ، Ti ، Nb)] تقوية تقادم الطور ، إلخ.

إنكونيل له هيكل أحادي الطور ولديه مشاكل مماثلة مع الفولاذ الأوستنيتي المقاوم للصدأ أثناء اللحام ، مثل لحام الشقوق الساخنة ، ومسام اللحام ، والتآكل الحبيبي للمفاصل الملحومة.


(1) حساسية اللحام الشقوق الساخنة

ينتج عن اللحام Inconel أحيانًا تشققات كبيرة أو شقوق دقيقة أو كلا اللحامات. يحدث التكسير الحراري بسبب اختلاط الكبريت والرصاص والفوسفور أو معادن ذات نقطة انصهار منخفضة لتشكيل أغشية رقيقة بين الحبيبات ويسبب التقصف الشديد في درجات الحرارة العالية. بشكل عام ، يحدث بسبب الشوائب التي تخترق السطح على طول الحبيبات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مدخلات حرارة اللحام كبيرة نسبيًا ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة وصلة اللحام وإنتاج حبيبات خشنة. تتركز بعض البلورات سهلة الانصهار منخفضة الانصهار على حدود الحبوب العمودية الخشنة. تتميز بقوة منخفضة وهشاشة عالية ، ومن السهل تشكيل شقوق ساخنة تحت تأثير إجهاد اللحام. عندما يتم إغلاق القوس ، لا يتم ملء فوهة القوس ، ويكون وقت الانحلال الحالي قصيرًا ، وتكون كمية المعدن المودع عند القوس صغيرة ، وتظهر الحفرة ، وتكون قوتها ضعيفة ، ومن السهل إحداث تشققات صغيرة عند القوس تحت تأثير إجهاد تحول الطور وضغط التقييد.


(2) من السهل أن تكون المنظمة فظة

تحت تأثير الحرارة أثناء اللحام ، يكون خط اللحام والمعدن الأساسي عرضة للسخونة الزائدة ، مما ينتج عنه حبيبات بلورية خشنة ويقلل من الخصائص الميكانيكية ومقاومة التآكل للمفصل.


(3) المعدن السائل ذو سيولة ضعيفة ، وليس من السهل أن يبلل وينتشر ، كما أنه عرضة للعيوب مثل التقويض وعدم الاستخدام

 حتى في حالة زيادة تيار اللحام ، لا يمكن تحسين سيولة معدن اللحام السائل ، ولكنها ستحدث آثارًا جانبية. لن يؤدي تيار اللحام المفرط إلى زيادة سخونة حوض اللحام وزيادة احتمالية التكسير الحراري فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى زيادة التبخر المفرط لمعادن اللحام من المسامية.


(4) الحساسية للثغور

Inconel ، وخاصة النيكل النقي الصناعي ، وما إلى ذلك ، نظرًا لتباعد الطور السائل الصغير والسيولة السيئة ، فمن السهل إنتاج المسام عندما يتم تبريد اللحام بسرعة. للأكسجين والهيدروجين والنيتروجين وثاني أكسيد الكربون وغاز أول أكسيد الكربون قابلية ذوبان كبيرة في سائل إنكونيل المصهور ، ولكن قابليتها للذوبان في الحالة الصلبة تقل بشكل كبير. عندما يتغير لحام سبائك النيكل من درجة حرارة عالية إلى باردة ، يكون الغاز في المعدن المترسب ، كما تنخفض قابلية ذوبان البيروفات وفقًا لذلك. لا يمكن أن يفيض الغاز المحروق في النيكل السائل ذي السيولة السيئة تمامًا قبل تصلب خط اللحام بسبائك Inconel لتشكيل المسام.


(5) عمق اختراق معدن اللحام

عمق الاختراق لبعض معادن اللحام Inconel هو فقط نصف الفولاذ الكربوني العادي.


(6) تآكل في منطقة اللحام

عندما تمر سبيكة Ni-Mo عبر منطقة درجة حرارة التحسس (1200 1300 ℃ و 600 900 ℃) ، تترسب الأطوار الغنية بالموليبدينوم على طول حدود الحبوب ، مما ينتج عنه مناطق مستنفدة من Mo والتآكل بين الخلايا الحبيبية.